Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الطاقة المتجددة

الحكومة المصرية وائتلاف شركات"مصدر" و"انفنيتي باور" و"حسن علام للمرافق" يوقع اتفاقية لتخصيص أرض لبدء أعمال تطوير مشروع طاقة رياح بقدرة 10 جيجاواط في مصر

أعلن ائتلاف شركات شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، و"انفنيتي باور"، أكبر شركة أفريقية للطاقة المتجددة، وشركة "حسن علام للمرافق" المتخصصة في تطوير واستثمارات البنية التحتية المستدامة، عن توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية لتوفير قطعة أرض مخصصة لتطوير محطة طاقة رياح برية بقدرة إنتاجية تبلغ 10 جيجاواط في جمهورية مصر العربية، والتي من المنتظر أن تصبح إحدى أكبر محطات طاقة الرياح في العالم، باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار أمريكي.

15 مايو 2024
3
150
الطاقة المتجددة

"مصدر" و"بابكو انرجيز" تتعاونان في تطوير مشاريع طاقة رياح بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط في مملكة البحرين

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "بابكو انرجيز"، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشاريع طاقة رياح في مملكة البحرين بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط.

01 مايو 2024
3
198
الطاقة المتجددة

شراكة بين وزارة الدفاع و"مصدر" لتطوير محطات للطاقة الشمسية في أبوظبي

أعلنت وزارة الدفاع و"مصدر"، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، عن توقيع اتفاقية شراكة لتطوير مجموعة من محطات الطاقة الشمسية في أبوظبي. وستقوم "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركتي "مصدر" الإماراتية ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية بما يشمل كافة إجراءات التمويل والتصميم والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة التي تتطلبها لمدة 25 عاماً.

07 مارس 2024
3
320
المشاريع

مجموعة موانئ دبي العالمية و"مصدر" توقعان اتفاقاً لدفع استخدام الطاقة المتجددة في عمليات الموانئ

وقعت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" اتفاقية شراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، لاستكشاف وتنفيذ أنظمة الطاقة المتجددة عبر عمليات الموانئ التابعة لمحفظة موانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

26 فبراير 2024
236
الطاقة المتجددة

هيئة كهرباء ومياه دبي و"مصدر" توقعان اتفاقية الإغلاق المالي للمرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات

في إنجاز جديد يعزز استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، الإغلاق المالي للمرحلة السادسة، بقدرة 1800 ميجاوات، من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، والذي ستتجاوز قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى نحو 50 مليار درهم.

21 فبراير 2024
243
الطاقة المتجددة

"مجلس الأعمال الإماراتي – الفرنسي" يعقد اجتماعه الثاني في باريس

عقد مجلس الأعمال الإماراتي-الفرنسي اجتماعه الثاني اليوم في باريس و ترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـــ "أدنوك" ومجموعة شركاتها، ومن الجانب الفرنسي باتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز، وذلك بحضور معالي برونو لو مير، وزير الاقتصاد والمالية والصناعة والتكنولوجيا في فرنسا.

19 فبراير 2024
217
الشراكات

أول تحالف بحثي في الإمارات لتوسيع إنتاج وقود الطيران المستدام

أعلنت مؤسسات وشركات تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها عن إطلاق تحالف "إير- كرافت Air-CRAFT" الذي يركز على تطوير وإنتاج وتوسيع نطاق تقنيات وقود الطيران المستدام "ساف SAF". وتتزامن هذه المبادرة مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر منظمة الطيران المدني الدولي الثالث بشأن الطيران والوقود البديل CAAF3 الذي عقد في دبي مؤخراً.

20 نوفمبر 2023
213
الطاقة النظيفة

"مصدر" وصندوق "إفريقيا 50" يتعاونان لتسريع نشر حلول الطاقة النظيفة في إفريقيا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة المتجددة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق "إفريقيا 50" لتحديد وتسريع وتوسيع نطاق مشاريع الطاقة النظيفة في القارة الإفريقية. ومن شأن هذه الاتفاقية المساهمة في تقليص العجز التمويلي لمشاريع البنية التحتية وتحفيز جمع التمويل من القطاعين العام والخاص.

07 سبتمبر 2023
508
الطاقة النظيفة

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية بين هيئة كهرباء ومياه دبي و"مصدر" لتنفيذ المرحلة السادسة ضمن أضخم مشروع طاقة شمسية في موقع واحد على مستوى العالم بدبي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مراسم توقيع اتفاقية "شراء الطاقة" بين هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، لإنشاء وتشغيل مشروع المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بقدرة إنتاجية تبلغ 1800 ميجاوات وبتكلفة تصل إلى 5.51 مليار درهم، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

06 سبتمبر 2023
500
الطاقة النظيفة
مقالات في كل صفحة